شبكة منتديات السعودية


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
تجديدات حصرية قريبا ومبارك عليكم رمضان شبكة منتديات السعودية

شاطر | 
 

 نظرة أولية للعبة الشهيرة القادمة Call of Duty: Black Ops2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير  العام


تاريخ التسجيل : 11/08/2010
النوع : ذكر المشاركات : 696
قوة التقييم : 1436

مُساهمةموضوع: نظرة أولية للعبة الشهيرة القادمة Call of Duty: Black Ops2    السبت مايو 12, 2012 3:08 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة

Call of Duty: Black Ops 2

الغلاف





قبل حوالي أسبوعين دعتنا شركة Activison الى استديوهات Treyarch المطور للعبة Call of Duty: Black Ops 2 ”كول اوف ديوتي” لرؤية ديمو من اللعبة و مقابلة فريق التطوير فلعبة Call of Duty: Black Ops 2 تعد أكثر لعبة إنتظارا من قبل اللاعبيين العرب لهذه السنة .

اذا كنت تتوقع أن “Black Ops 2″ ستبقى في حقبة السبعينات والحرب البارده أنذاك؟ فكر مره أخرى!. “Black Ops 2″ و “Treyarch” ستأخذك الى اكثر من عقدي من الزمن إلى المستقبل القريب في عام 2025 حيث يكون التطور التكنولوجي العسكري على أوجها والحرب الباردة بين الصين و الولايات المتحدة.

القصة في “Black Ops 2″ ستتحدث عبر أعين “Woods” (أحد شخصيات الجزء السابق) حيث أنك سترى أحداث اللعبة عبر عينيه بين حقبتي الحرب الباردة الاولى والثانية . بالطبع سيتسائل الكثيرون ماهي الحرب الباردة الثانية ! الإجابة على ذلك ستكون في Black Ops 2 فبتصور إستديو Treyarch ستقع حرب باردة جديدة في عام 2025 بين الصين والأمريكا ولكن هذه المرة ليست كما هي الحرب الباردة الأولى وحرب التسلح النووي ولكن في عام 2025 سيكون الصراع على العناصر الأرضية النادرة والتي تدخل في أغلب الصناعات الحديثة . ستقوم بزيارة الماضي من خلال اللعبة و ستزور المستقبل بشخصية “David Mason” إبن “Alex Mason” الشخصية الرئيسية التي كانت في “Black Ops”. حيث أنك ستعيش تجربة مميزة بين الحقبتين نظراً لاختلاف الزمان و أسلوب الحرب بين الزمانين. و ستكون القرارت التي تتخذها تؤثر بمحتوى ونهاية القصة، موت أحد الشخصيات ستعمتد أيضاً على قرارتك، وستتضح لك اشياء في نهاية القصة و لن تكون القرارت كالاربي جي بل على اسلوب كول اوف ديوتي فهذه واحدة من الإضافات الجديدة على أسلوب سرد القصة في اللعبة والتي نشاهدها لأول مرة في تاريخ السلسلة !



و لتحقيق أحداث قصة تدور أحداثها في عام 2025 استعان الاستديو بمستشاري عسكريين كبار من ضمنهم كان السيد “Peter Singer” و وظيفته الاساسية هي تقديم الاستشارات العسكرية و النصائح لرؤساء و مسؤولي دول العالم، Treyarch إتصلو به لياخذو رأية و رؤيته لعام 2025 و ماسيحمل فيه من اسرار و قدرات عسكرية و أساليب الحرب و كيف ان الحروب ستكون حول “العناصر الأرضية النادرة” وليس التسلح النووري كما جرى سابقاً بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية !، الصين تتحكم الان ب 95 بالمئة من هذه العناصر حتى يومنا هذا 2012 و وتستخدم هذه العناصر في جميع الاشياء التقنية مثل الجوالات و اللابتوبات والاجهزة اللوحية والطاقة المتجدده والتجهيزات العسكرية المتقدمه.

و يقول مخرج وكاتب اللعبة “Dave Anthony” أنهم أرادوا أن يعطوا للقصة منحنى اخر حيث انهم استعانو بكاتب الافلام الشهير “David Goyer” كاتب فيلم “Batman Begins” و فيلم “Man of Steel” (سوبر مان) القادم، فالاستديو أراد أن يظهر كيف ان أسلوب الحرب قد تغيرت بالكامل بسبب التكنولوجيا و تأثيرها داخل المعركة، و سترى كيف ان التكنولوجيا الحالية و ليست المستقبلية ستغير نظرتك على أسلوب الحروب في ذاك الوقت مما يعطيك أضخم تجربة سينمائية في تاريخ سلسلة Call of Duty !



ستواجه في “Black Ops 2″ شخصية بالطبع شريرة حيث سترى كيف تكون هذا الشرير في الماضي و سترى مايستطيع فعله في المستقبل مع كل هذه التقنية، حيث و لوهلة ستفهم ماذا يفعله ومن أين أتى ولكن ستتفاجىء بأنه يعمل شي غير مرتبط إطلاقاً و لايمكنك ان تتوقع أن يصدر منه هذا الشي أبداً، بالاضافة الى انه لايهتم بما يحدث بالحرب الباردة من سينتصر بها او يخسر. و استطاع أن يسرق و (يهكر) طائرات “الدرونز” الامريكية (بدون طيار) التي بإمكانها القتال و القصف حيث قام بتوجيهها الى أهم المدن الامريكية و أهم المدن الصينية ليخلق صراع عالمي بين الدولتين. فلعبة Black Ops 2 تعد اللاعبيين العرب بأكبر تجربة حربية مستقبلية إثارة في تاريخ الألعاب الحربية .

“تريارك” عرضت لنا ديمو من لوس أنجلوس تتعرض لغزو عنيف من أسطول طائرات بدون طيار (Drones) حيث انك تلعب “ديفيد ميسون” يتوجب عليك حينها مرافقة الرئيسة الامريكية الى مكان آمن ولكن لسوء الحظ ستتعرض الى قصف عنيف تؤدي الى انقلاب مدرعتك و سقوطك من فوق الجسر فستنجو أنت و الرئيسة الامريكية ، الآن اجواء لوس انجلوس تعج بالطائرات و المقاتلات وسيصعب عليك أن تتوجه الى مكان آمن في ظل وجود الكثير من الطائرات والجنود المتربصين بكم، يسحب ديفد ميسون السنايبر مع سكوب حراري يمكنه ان يرى من خلف البراميل والجدران الصغيرة و أحلى هيد شوت، لتنتهي هنا من الجنود وتأتي تعزيزات العدو وهذا المرة لن يكونو جنود عاديين بل مدرعه “الكلاو” و لكي تقضي عليها يجب عليك ان تطلق على إطاراتها لشل حركتها ومن ثم تفجيرها. وعند الانتهاء من الاعداء على الارض تبدأ الاثارة! لأول مره في كول اوف ديوتي ستكون قادر على قيادة طائرة حربية مقاتلة لتوفر الحماية فوق الموكب بالاضافة الى مقاتلة الطائرات الاخرى و قصف اهداف ارضية مما يعطيك تجربة جديدة كليا في سلسلة Call of Duty .



أسلوب اللعب بالتاكيد لن يتغير كثيراً عن اجزاء كول اوف ديوتي السابقة اللعبة ستعمل على ستين إطار للثانية مع تحسين كبير لمحرك اللعبة و الرسوم و حصلت الاضائة على اهتمامها بشكل كبير حيث انها المحور الاساسي في قوة رسوم اللعبة مع 60 إطار بالثانية وهذا الشي كان تحدي خاص وصعب على فريق التطوير لجعله يعمل بشكل صحيح على الاجهزة المنزلية فلعبة Call of Duty تعود بشكل أضخم وأكبر من أي وقت مضى!



الاستديو عمل كثيراً على تقنية تصوير حركة الممثلين (Motion Capture) بدء من الرأس و حتى الأرجل و اهتموا كثيراً بتصوير الوجه و إظهار تفاصيله و رده الفعل و العواطف حتى يمكنك ان تتفاعل مع الشخصيات و القصة بشكل واقعي، حتى انهم قامو بتصوير حركة الحصان و طريقة ركضه وقفزه. التحدي الأكبر كان لإستديو Treyarch هو الأصوات. فإستديو Treyarch يريد خلق وإبتكار أصوات جديدة تناسب عام 2025 بحيث تقدم لكم أصوات جديدة تماما مناسبة لأحداث المستقبلية للعبة .

طور تعاوني جديد في للعبة بإسم “Strike Force Operation” و هو طور مشابه لطور (Special Ops) الموجود في لعبة Modern Warfare 3 و لكن بأسلوب جديد، تستطيع اللعب به حتى 4 أشخاص بالاضافة الى الطائرات و المدرعه الصغيرة “Claws”. بالبداية تختار الخريطة التي تريدها و تختار نوع المهمه التي تريدها و بعدها تدخل الى جو المعركة و معك 4 من اصدقائك و ستستطيع استدعاء ”الكوادروتور” (الطائرات الصغيره) لترافقك فوق اكتافك و تدافع عنك و أيضا تستطيع قيادة “الكلوز” وتقاتل بواسطته، لتتحكم بالنهاية بجيشك الخاص من الدرونز والالات، تستطيع امر فريقك بالتمركز بمكان معين والدفاع او بمهامجه العدو في منطقة معينة بالتالي كل شيء سيعتمد على استراتيجتك الخاصة.




على الرغم من ان طور تعدد اللاعبين (الاونلاين) سيتم الكشف عنه كلياً في معرض Call of Duty XP هذه السنة الا ان الاستديو تكلم قليلاً عنه حيث انهم حرصو كثيراً الى تصميم خرائط مناسبة للاعبين فريق التطوير حرص على ان يصمم خرائط يستطيع اللاعب تذكرها وحفظها على سبيل المثال: (تتكلم مع اصدقائك و تقولهم فلان تحصله في بهو الفندق او في محل الكوفي) حيث انهم عملو على اشياء قابلة للتذكر.

و تقول “تريارك” انها حرصت على الموازنة بين اللاعبين الذين لم يسبق لهم ان لعبو كول أوف ديوتي و بين الناس المحترفين الذين يطالبون باشياء خاصة تناسب طريقة لعبهم، حيث ان الاستديو قام بتصميم و تطوير الاونلاين من الصفر وبشكل مغاير سواء من حيث طريقة تكوين (الكلاسات) وغيرها، التقنيات الجديدة ستشق طريقها في الاونلاين مثل ”الكوادروتور” (الطائرات الصغيرة). بالاضافة الى دعم كبير للكلانات و المسابقات الالكترونية مثل MLG. طور الزومبي سيعود بكل تأكيد بشكل اكبر و سيكون كلعبة منفصلة و زمن خاص و حتى لديها فريق خاص بتطويرها.



كلمة اخيرة

اللعبة حماسية جدا جدا واخيرا ظهر جزء من سلسة Call of Duty مختلفة اشد الأختلاف عن الأصدارات الباقية

انا انتظر اللعبة بفارغ الصبر وللمعلومية سوف يتم رفع نسخة Demo و Full Game على المنتدى حال صدور اللعبة

تاريخ الصدور نوفمبر القادم على كل من Xbox 360 و PS3 و PC .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظرة أولية للعبة الشهيرة القادمة Call of Duty: Black Ops2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل لعبة Call of Duty 5: World at War - Full Rip
» Black Eyed Peas - My Humps الاغنية الشهرة
» أكبرمجموعة برامج موبايلNokia 3250, Nokia 5320(و 15 ميجا فقط
» مكتبة افلام النجم فان دايزل Vin Diesel 14 فيلم مترجم علي اكثر من سيرفر
» رجال بالبدلة السوداء ( men in black 1 )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات السعودية  :: شبكة المواضيع العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى: